الجمعة، 30 سبتمبر 2011

خرجت الدابه و نحن غافلون



تم رفع الكتاب كاملا على موقع 
http://www.youmelkiyama.com  




رابط الخبر التالى على موقع شبكة رويترز للأخبار
رابط الخبر التالى على موقع شبكة روسيا اليوم الرسميه للأخبار

قال تعالى (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) النمل-82،

فهذه الآية الكريمة جاء فيها ذكر خروج الدابة وأن ذلك عند فساد الناس وتركهم أوامر الله، وتبديلهم الدين الحق.

قال العلماء في قوله تعالى (وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ) أي وجب الوعيد عليهم (يوم القيامه)
لتماديهم في العصيان والفسوق والطغيان وإعراضهم عن آيات الله والنزول على حكمها ، وانتهائهم في المعاصي إلى ما لا ينجح معه موعظة ولا يصرفهم عن غيهم تذكرة ، يقول عز من قائل : فإذا صاروا كذلك أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم : أي دابة تعقل وتنطق ، والدواب في العادة لا كلام لها ولا عقل ، ليعلم الناس أن ذلك آية من عند الله تعالى.
فإذا ظهرت الدابة وجب القول عليهم ، فصاروا كقوم نوح حين قال الله تعالى : إنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن .

قال تعالى {هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آَمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ} (الأنعام 159)
الدابة من علامات الساعة الكبرى العشرة :
حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري حدثنا أبي حدثنا شعبة عن فرات القزاز عن أبي الطفيل عن أبي سريحة حذيفة بن أسيد قال كان النبي صلى الله عليه وسلم في غرفة ونحن أسفل منه فاطلع إلينا فقال ما تذكرون قلنا الساعة قال إن الساعة لا تكون حتى تكون عشر آيات خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف في جزيرة العرب والدخان والدجال ودابة الأرض ويأجوج ومأجوج وطلوع الشمس من مغربها ونار تخرج من قعرة عدن ترحل الناس قال شعبة وحدثني عبد العزيز بن رفيع عن أبي الطفيل عن أبي سريحة مثل ذلك لا يذكر النبي صلى الله عليه وسلم وقال أحدهم في العاشرة نزول عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم وقال الآخر وريح تلقى الناس في البحر ........(صحيح مسلم) (الكبير للطبرانى برقم 3028)

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول اله -صلى الله عليه وآله وسلم-: (ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا: طلوع الشمس من مغربها ، والدجال ، ودابة الأرض ) رواه مسلم.


::::::التوبة لا تقفل إلا بطلوع الشمس من مغربها ::::

والملاحظ لهذا الحديث (ثَلاَثٌ إِذَا خَرَجْنَ لاَ يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا )
يرجح ان تخرج الثلاث ايات ثم يقفل باب التوبه لانه ذكر ( ثلاث اذا خرجن ) .................ولم يقل اذا خرجت واحدة من هذه العلامات الثلاث

وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال : حفظت من رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- حديثا لم أنسه بعد ، سمعت رسول الله صلى الله عليهم وسلم يقول( إن أول الآيات خروجا طلوع الشمس من مغربها ، وخروج الدابة على الناس ضحى، وأيهما ما كانت قبل صاحبتها فالأخرى على أثرها قريبا ) رواه مسلم.

لماذا الدابة إنسان و ليست حيوان

3241 حدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن عفريتا من الجن تفلت البارحة ليقطع علي صلاتي فأمكنني الله منه فأخذته فأردت أن أربطه على سارية من سواري المسجد حتى تنظروا إليه كلكم فذكرت دعوة أخي سليمان رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي فرددته خاسئا عفريت متمرد من إنس أو جان مثل زبنية جماعتها الزبانية.

تقرير الإشكال أنه صلى الله عليه وسلم امتنع عن تسخير الجن من أجل دعوة سليمان عليه السلام، حيث قال: وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي قال الله تعالى: فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ ثم قال: وَالشَّيَاطِينَ،إذ أن خصوصية ملك سليمان فيما اختص به هي في ملك عام وشامل يشمل تسخير الجن والرياح و كلام الحيوانات فيما يشاء من أمور وأغراض......

و من هنا نجد أن رسول الله خاف أن يكون قد غير دعوة نبى و من المعروف ان دعوة النبى لا ترد و لا تتبدل من بعده فمن ضمن مُلك سليمان كلامه مع الطير و الحشرات و الحيوانات......
إذا ماذا لو كانت الدابه حيوان .... ..........
و جائت لتكلم الناس .......
ألن يكون الناس بكلامهم مع الحيوان قد بدلوا دعوة سليمان (ع)......

من ان يقتصر كلام الحيوان مع إنسان عليه هو وحده عليه السلام

و لقد إستجاب الله سبحانه و تعالى دعوته و لا مبدل لكلامه

و هو سبحانه لا يبدل كلامه ... ...... .....

المفاجأه المستنتجه هى .............................إذا الدابه ليست حيوان

والذي يؤيد أن هذه الدابة تخاطب الناس بكلام يفهمونه هو أنه جاء ذكرها في سورة النمل
وهذه السورة فيها مشاهد وأحاديث بين طائفة من الحشرات (النمل) والطير (الهدهد) والجن وسليمان عليه السلام

فجاء ذكر الدابة وتكليمها للناس
فى نفس سورة كلام سليمان مع النمل و الهدهد
متناسقا مع مشاهد السورة وجوها العام ...........................

و متناسقا مع تذكير القارئ و لفت إنتباهه و التسهيل عليه للربط .......

ان كلام الدواب مع الأنسان

مقصور على سليمان عليه السلام

قال تعالى (و قل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها و ما ربك بغافل عما تعملون) النمل-93

يقول الله تعالى(سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت : 53].

و تعالوا معا ننظر إلى المعجزه فى الطفل "على يعقوبوف" الروسى المسلم الحنيف و الملاحظات الاتيه :
1.   لم يعين الله لنا فى القرآن نوع أو شكل الدابه إذا فهى متروكه لتكون فتنة
2.   لم يعين رسول الله (ص) لنا فى السنه و الأحاديث نوع أو شكل الدابه إذا فهى متروكه لتكون فتنة
3.   ورد بعض الضعيف من الآثار تصف الدابه و هى غير مرفوعة لرسول الله (ص) بل هى من فهم التابعين ، و هى إمعانا فى التفكر حتى ينجوا من الفتنة فقط ((المؤمنون))
4.   لم يرد فى القرآن و لا أحاديث و لا أثر أن الدابة ستقول و تأكد إنها هى الدابة المذكوره
5.   لم يرد فى القرآن و لا أحاديث و لا أثر أن الدابة ستقول أن القيامة قريبه
6.   الأنسان من الدواب و الدليل الآيات الأتيه { إِنَّ شَرَّ ٱلدَّوَابِّ عِندَ ٱللَّهِ ٱلصُّمُّ ٱلْبُكْمُ ٱلَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ }
ويقول : ( إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ) (الأنفال 22 ، 55).
وان الدواب على الأرض كثيرة ولكن أكثرها شرا من أوتى العقل والقلب وهو الانسان الذى لا يفكر أو يعقل
(وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِن دَابَّةٍ) {وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا}
كل ما يدب في الأرض الله يرزقه لأنه هو الرزاق ولا أحد يرزق غيره
7.   الانسان دابة من الأرض أى خلق من تراب الأرض و دابة آخر الزمان من الأرض (أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ)
8.   الدابة الوحيدة التى ذكر فى القرآن كلمة من الأرض عليها هو الأنسان البشرى فى قولة تعالى:(‏هو أنشأكم من الأرض‏) هود 61
لا يوجد نص قاطع يقول بخلق الحيوانات من الأرض و هذا أيضا إشارة من الله تعالى لنا لينبهنا على أن الأنسان هو دابة الأرض ، الذى ذكر وحده بالإستثناء فى القرآن على أنة مخلوق من الأرض،
أما فى باقى الخلق جميعا قال تعالى : ﴿وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ) سورة النور 45 و لم يحدد نوع الخلق من أين ..
9.   لن يكلم إنسان حيوان بعد سليمان لثبوت دعوته على إقتصار تفرده بملك غريب منه كلام الحيوان لا ينبغى لأحد بعده
قال سليمان (ع)فى قولة تعالى :(قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) سورة ص 35
10.         الطفل الرضيع لم يصل بعد لسن الكلام و لكن أخبرنا الله على جسده بمعجزة و جعلة آيه
هى نوع من الكلام و لكن بطريقة معجزة كمعجزة تكلم المسيح (ع) فى المهد
11.         الطفل الرضيع يمشى على أربع و بذلك يكون من قبيل دابه الأرض
12.         معجزته هى كلام مفهوم من كتاب الله و أحاديث رسوله تظهر فى أيام الأثنين وبين ليل الخميس و الجمعه و هى خير أيام المسلمين ............ و تظهر على الرجل اليمنى فقط و اليمين تم تكريمة فى دين الله الإسلام.......ثم تبقى الأيات لمدة ثلاث أيام و هى المدة التى عهدنا عند وعد الله تعالى للبشر مثل ثلاث ليالى قوم صالح بعد قتل الناقة، و صوم زكريا ثلاث أيام ، و أنا كاتب هذا الكتاب أشعر ان قيام القيامة سيكون بعد ثلاث سنوات من خروج الدابه لأن من سنن الله تعالى أن ينذر قبل العذاب و ليس هناك أفضل من هذا الإنذار الذى وجهه للناس أن القيامة بعد ثلاث سنوات  من ظهور الدابة و لقد ظهرت اول الآيات بعد أربعين يوم من مولدة فى فبراير 2009
كما ذكرت من قبل فإن سنن الله فى الأرض لا تتبدل و لا تتغير بدليل النص القرآنى :
((فهل ينظرون إلا سنة الأولين فلن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا)) سورة فاطر 43

13.         تكرار ظهور الآيات يدل على إصرار الله تعالى على لفت إنتباه المسلمين
14.         سيتحجج البعض بأن هناك من ظهرت عليه إسم الله و لكن لم يكن هناك تكرار ظهور مع تغير فى الرسالة على جسم الطفل الرضيع
15.         معجزة الطفل تأتى متانسقة مع سنن الله تعالى فى المعجزات من أن المعجزة يراها طائفة صغيرة فى وقت صغير ثم تختفى و لا تأتى ثانية
مثل معجزة تكلم المسيح (ع) فى المهد عندما تكلم مرة واحدة أمام مجموعة صغيرة ثم لم يفعلها ثانيا ، و علينا أن نثق فى الله و قدرتة بدون مناقشة
و لو أن والدا الطفل فعل هذا من أجل الشهرة و المال ما كانوا إكتفوا بالإعلام الكافر لروسيا و لكانوا إتصلوا بالفضائيات العربية التى كانت ستدفع ما يريدون لأجل سبق صحفى ، لقد مر على نشر هذة المعجزة منذ أكتوبر 2009 مدة طويلة و لكن الله أعمى عنهم محبى شراء الدنيا بالآخرة من العرب للإحتفاظ بالطابع الرسالى للمعجزة التى دائما يعرفها أهل الله تعالى و يعزف عنها المنافقون
16.         الكلامات على جسم الرضيع كلها تتكلم باليقين بالله و هو المقصود فى القرآن أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون لتنذر بالقيامه ( أنظر الصور و الشرح لاحقا )
قال تعالى (و قل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها و ما ربك بغافل عما تعملون) النمل-93 (نفس سورة النمل)
Text Box: إن الله لا يرسل الآيات و المعجزات هباء،  

و المؤمن الحق يعرف آيات الله و يرضخ لها ، 

و يعرف أن فى إرسال الله المعجزات رسالة و تحذير 

و ليس لهو أو لعب أو حتى إثبات وجود فهو تعالى أعظم الأعظميين
 إذا هذا الطفل هو الدابة التى تنذر بقرب قيام الساعه


مكان خروج الدابة

وعن أبي الطفيل؛ قال: كنا جلوسا عند حذيفة، فذكرت الدابة، فقال حذيفة رضي الله عنه: "إنها تخرج ثلاث خرجات في بعض البوادي، ثم تكمن، ثم تخرج في بعض القرى حتى يذعروا، حتى تهريق فيها الأمراء الدماء، ثم تكمن". قال: "فبينما الناس عند أعظم المساجد وأفضلها وأشرفها - حتى قلنا: المسجد الحرام، وما سماه -؛ إذ ارتفعت الأرض، ويهرب الناس، ويبقى عامة من المسلمين؛ يقولون: إنه لن ينجينا من أمر الله شيء، فتخرج، فتجلو وجوههم حتى تجعلها كالكواكب الدرية، وتتبع الناس".
رواه الحاكم في "مستدركه"، وقال: "صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه"، ووافقه الذهبي في "تلخيصه" ورواه أبو داود الطيالسي في "مسنده" عن طلحة بن عمرو وجرير بن حازم : فأما طلحة؛ فقال: أخبرني عبد الله بن عبيد بن عمير الليثي أن أبا الطفيل حدثه عن حذيفة بن أسيد الغفاري أبي سَرِيحة . وأما جرير؛ فقال: عن عبد الله بن عبيد عن رجل من آل عبد الله بن مسعود .

وحديث طلحة ؛ قال: لا يوجد تخريج لهذا المتن ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدابة، فقال: لها ثلاث خرجات من الدهر، فتخرج في أقصى البادية ولا يدخل ذكرها القرية (يعني: مكة)، ثم تكمن زمانا طويلا، ثم تخرج خرجة أخرى دون ذلك، فيعلو ذكرها في أهل البادية، ويدخل ذكرها القرية (يعني: مكة). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثم بينما الناس في أعظم المساجد على الله حرمة؛ خيرها وأكرمها المسجد الحرام؛ لم يرعهم إلا وهي ترغو بين الركن والمقام، تنفض عن رأسها التراب، فارفض الناس عنها شتى ومعا، وثبتت عصابة المؤمنين، وعرفوا أنهم لن يعجزوا الله، فبدأت بهم، فجلت وجوههم، حتى تجعلها كأنها الكوكب الدري، وولت في الأرض لا يدركها طالب ولا ينجو منها هارب، حتى إن الرجل ليتعوذ منها  بالصلاة، فتأتيه من خلفه، فتقول: يا فلان! الآن تصلي؟ فيقبل عليها، فتسمه في وجهه، ثم تنطلق، ويشترك الناس في الأموال، ويصطحبون في الأمصار؛ يعرف المؤمن من الكافر، حتى إن المؤمن يقول: يا كافر! اقضني حقي، وحتى إن الكافر يقول: يا مؤمن! اقضني حقي  .
قال ابن كثير في كتاب "النهاية" بعدما ساق هذا الحديث: "هكذا رواه مرفوعا من هذا الوجه بهذا السياق، وفيه غرابة. ورواه ابن جرير من طريقين عن حذيفة بن أسيد موقوفا".
ورواه الطبراني مرفوعا.ورواه الحاكم في "مستدركه"، وقال: "صحيح الإسناد،
وهو أبين حديث في ذكر دابة الأرض، ولم يخرجاه
Text Box: *****(((من الأحاديث السابقة يتبين لنا أن الدابة تخرج فى مكان ريفى بادى بعيد عن مكة المكرمة (العرب)، تراق فيه دماء المسلمين حيث الجهاد هناك على أشدة ضد روسيا المحتلة



و هو تماما وصف داغستان))****

sheikh


عمل الدابة
جاء فى بعض الآثار أن الدابة تسم أو تخطم المؤمن و الكافر
إذا خرجت هذه الدابة العظيمة ، فإنها تسم المؤمن والكافر.
فأما المؤمن ، فإنها تجلو وجهه حتى يشرق ، ويكون ذلك علامة على إيمانه ...
و سوف يستبشر المؤمنون بهذا الخبر كالمرابطين فى الجهاد فى فلسطين و أفغانستان....إلخ، لأنهم يعلمون أن قتالهم هذا فى آخر الزمان و أنهم على الحق.......
و سوف يكذبه المسلمين المنافقين أيضا ليدرئوا خوفا من أن تكون هذة نهايه التوبه

وجاء في الآية الكريمة قوله تعالى ( أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم ) النمل، وفي معنى هذا التكليم اختلفت أقوال المفسرين
واختلفت الأقوال في تعيين دابة الأرض ، وهذه بعض أقوالهم في ذلك:

قال شيخنا الإمام أبو العباس أحمد بن عمر القرطبي في كتاب ( المفهم )
أن الدابة إنسان متكلم يناظر أهل البدع والكفر ويجادلهم ، لينقطعوا ، فيهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة.
وهذا القول ذكره القرطبي، ورده القرطبي على نفسه
بأن الدابة لو كانت إنسانا يناظر المبتدعة لم تكن الدابة آية خارقة وعلامة من علامات الساعة الكبرى……….
لأن وجود المناظرين والمحتجين على أهل البدع كثير ، فلا آية خاصة بها فلا ينبغي أن تذكر مع العشر ، [ ص: 219 ] وترتقع خصوصية وجودها إذا وقع القول ، ثم فيه العدول عن تسمية هذا الإنسان المناظر الفاضل العالم الذي على أهل الأرض أن يسموه بإسم الإنسان أو بالعالم أو بالإمام إلى أن يسمى بدابة ; وهذا خروج عن عادة الفصحاء ، وعن تعظيم العلماء ، وليس ذلك دأب العقلاء

و لكن سبحان الله تعالى نجد الخبر التالى التأكيد بأنه إنسان و لكن رضيع و ليس عالم ...به آيه خارقه و علامه الساعة الكبرى ........
و لكن لا يتكلم بل يكتب الملائكه على جسده آيات نهايه الزمان .....
و هى نوع من الكلام و لكن بطريقة معجزة كمعجزة تكلم المسيح (ع) فى المهد
و إنذار الناس أن القيامة قد حانت وقتها ........
القول الأول : أن المراد تُكلمهم كلاما : أي تُخاطبهم مُخاطبة، ويدل على ذلك قراءة أبي بن كعب رضي الله عنه (تُنبئهم).

القول الثاني : تجرحهم، ويؤيد ذلك قراءة ( ًتكْلمهم ) بفتح التاء وسكون الكاف ، من الكلم، وهو الجرح وهذه القراءة مروية عن ابن عباس رضي الله عنه فقط أي : تسمهم وسما، وهذا القول يشهد له حديث أبي أمامة ( تخرج الدابة ، فتسم الناس على خراطيمهم )
وروي عن ابن عباس أنه قال : ( كلاً تفعل ) أي المخاطبة والوسم. وقال ابن كثير ( وهو قول حسن ولا منافاة والله أعلم ).
و لكن هنا قول فى تفسير بن عباس (ض)
و هو لو كان المقصود تجرحهم لنزلت الآيه بالصورة الآتيه
( أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم لأن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون )

فالجرح هنا سيكون عقاب و من الطبيعى أن يأتى التفسير لأن و لكن الله تعالى قال فى القرآن الكريم أن ليتم تحديد كلام الدابة و هو عدم اليقين بالله تعالى
إذا فإجتهاد حبر الأمه عبد الله بن عباس فى فعل الدابة فيه تعليق لأنه :
1- تفسيرة ليس مرفوعا بحديث نصى يرجع لرسولنا الكريم (ص) بل هو إجتهاد شخصى له
2- كان مقبول لو أن كلمة لأن جاءت فى الآيه للتفسير بدلا من أن للتحديد مما يتنافى مع التناسق العام للجملة
3- إختلف الأمر على بن عباس نفسة فى التفسير ، فإختار أن يجمع عمل الدابة فى الأثنين أى الوسم و الكلام
وأما الكلام الذي تخاطبهم به فهو قولها
(أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ)
وهذا على قراءة من قرأها بفتح همزة ( أن ) أي تخبرهم أن الناس كانوا بآيات الله لا يوقنون، وهذه قراءة الكوفة وبعض أهل البصرة. وأما قراءة عامة قراء الحجاز والبصرة والشام فبكسر همزة ( إن ) على الاستئناف ويكون المعنى : تكلمهم بما يسوؤهم أو ببطلان الأديان سوى الإسلام
Text Box: القاعدة التى توصلت إليها بعد طول بحث فى أحاديث الفتن و الملاحم و نبوءات التوراة و الإنجيل 

إلى أن كل النبوءات يتم تفسيرها بعد حدوثها لا قبل حدوثها 

و ان النبوءات دائما رمزيه و تصويرات مجازية و لا يوجد بها من التفسير القاموسى المباشر إلى ما يقرب إلى ذهن المستمع الصورة الكليه ، 

و ذلك للحفاظ على إقتصار معرفة الغيب على الله تعالى 

و لهذا كان من الصعب على بن عباس رضى الله عنهما أن يفسر خروج الدابه تفسير دقيق، لأنها من الفتن التى لا يريد الله أن يجهضها قبل خروجها



(برجاء الرجوع لفصل المنهج السليم لتأويل و تنزيل أحاديث الغيب)
نقلا عن موقع العلامة الدكتور عبد العزيز بن باز بعد سؤالة عن شكل الدابة و فعلها  قال :
الدابة بين الله أمرها بقوله: وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (82) سورة النمل، وقد جاء فيها أحاديث صحيحة أنها تخرج في آخر الزمان قبل طلوع الشمس من مغربها أو بعدها أيتهما خرجت فالثانية على إثرها، أما تفصيلها وبيان صفاتها فلا أعلم فيها شيئاً ثابتاً ًإنما هي أقوال وروايات فيها ضعف وأخبار عن بعض السلف وعن بعض أهل الكتاب، ولكن ليس عليها دليل واضح بصفاتها وتمييز طولها وقوائمها وكبر جسمها، ليس فيها حديث ثابت، أما خروجها فثابت، تخرج في آخر الزمان.
الخلاصة و الإستنتاج
أولا:
من قول حبر الأمة عبد الله بن عباس رضى الله عنهما و الإمام القرطبى نجد أن التابعين و السلف ، لم يجذموا فى أمر الدابة و لا فعلها ، و ليس هناك حديث مرفوع للنبى (ص) فى هذا الأمر
ثانيا :
من القاعدة الفقهيه التى أرساها و أجمع علماء الأمة عليها من أن
القرآن هو الأساس فى تفسير المعجزات
مع وجوب ألا تتعارض الأحاديث الصحيحه أو الآثار مع القرآن،
نجد أن قول التابعين أو الصحابة بأن الدابة تسم أو تخطم الناس
متعارض
مع قول الله تعالى فى القرآن أن الدابة ((تكلم)) الناس بأنهم كانوا لا يوقنون ،
و أقوال فعل الدابة ليست مرفوعه بحديث نصى يرجع لرسولنا الكريم (ص) بل هو إجتهاد شخصى لإبن عباس رضى الله عنهما
مما يؤكد أن فعل الدابه هو الكلام مع الناس أو إخبارهم بطريقة ما ،
و ليس أن تخطم أو تسم الناس
و من الجدير بالذكر هنا أن جميع أوصاف الدابة فى باقى الآثار ليست أحاديث مرفوعة بحديث نصى للنبى صلى الله علية و سلم ، بل كلها تأتى مرسلة من فهم الصحابة و التابعين و هذا الفهم من إجتهادهم قد يصح أو لا
الطفل على يعقوبوف الداغستانى يكلم الناس فى المهد بطريقه جديدة عن طريق الملائكه تكتب على جسمة ....آيات اليقين بالله مثل ::::

لا إله إلا الله، ((تعنى اليقين بالوحدانيه))

الله أكبر، ((تعنى اليقين بعظمة الله))

و ما كنا غائبين، (( تعنى اليقين أن الله موجود))

الله خالق كل شئ، ،(( تعنى اليقين بقدرة الله تعالى على الخلق))

و إن كنتم فى ريب مما نزلنا فأتوا بسورة من مثلة ،(( تعنى اليقين بعظمة المكتوب فى القرآن))

فبهت الذى كفر، (( تعنى اليقين أن الله غالب الكفار))

و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فأنه آثم قلبه ،،(( تعنى اليقين بأن تارك قول الحق فى هذا الزمن من الآثمين))
***************************************
أو ليست هذة الآيات التى تكتب على الطفل هى آيات اليقين بالله
او ليست هذة الآيات تخبرنا أن اليقين بالله حق و أن الناس لا يوقنون
**************************************
و الناس الآن جعلوا من أمريكا رب لهذا الكون من قدراتها العظيمة فلهذا هم لا  يوقنون فى الله تعالى أنه قادر على أمريكا ، و اتبعوها فى كل شئ تأمر به و تركوا أوامر الله تعالى و الكل سواء فى هذا فالمسلمين و النصارى و اليهود كل ترك دينه و شريعتة من أجل إطاعة أوامر أمريكا، و هذا عكس اليقين بالله تعالى
*****************************************
قال تعالى (و قل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها و ما ربك بغافل عما تعملون) النمل-93
قال تعالى (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) النمل-82،

 




إذا هذا الطفل هو الدابة التى تنذر بقرب قيام الساعه
و الآن إلى الخبر بيت القصيد:
آيات قرآنية وأحاديث شريفة تظهر وتختفى على جسد رضيع روسى مسلم
داغستان:
عرض التلفزيون الروسي في نشرة الأخبار الرسمية و قناة أرتى فىRTArabic   تقريراً عن الطفل المسلم الذي تظهر على جسمه آيات قرانية وأحاديث شريفة .. وكانت وسائل الاعلام الأجنبية منها وكالة رويترز العالمية، قد تناقلت يوم 22 أكتوبر 2009.........خبراً مفاده أن رضيعاً في مدينة Kizlyar الروسية عمره تسعة شهور ظهرت على ساقه آيات قرآنية وأحاديث شريفه مما آثار ضجة كبرى محليا.
وإسم الرضيع علي يعقوبوف ( Ali Yakubov)، وقالت أمه الى المراسل ان الآيات القرآنية ظهرت على ساقه .وفي البداية، ظنت انها وحمة فقط ولكن، ظهرت حروف عربية حتى جملة كاملة بعد الأيام...

لم يمنع والدا الطفل "علي يعقوبوف" البالغ من العمر عشرة أشهر والمقيمان في قرية كراسنو أكتيابرسكايا الداغستانية عدسات الكاميرا من تصوير وجه طفلهما خوفا عليه من الحسد أو من جسده الذي يظهر عليه بعض الحروف العربية ثم آيات من القرآن الكريم .
وعرضت جميع قنوات التلفزيون الروسي في نشرة الأخبار الرسمية و قناة أرتى فىRTArabic   وذكرت صحيفة "منبر الرأى" الأردنية أن الآيات على جسد علي حسبما روت والدته، بدأت تظهر بعد الأيام الأولى من ولادته. ويتوافد ما يصل إلى ألفي زائر من مسلمي روسيا البالغ عددهم 20 مليونا يوميا وتحت أشعة الشمس اللافحة ليحظوا بلمحة لرؤية الرضيع اللطيف علي يعقوبوف ذو العينين الزرقاوان والذي بات منزله المبني من الطوب القرنفلي اللون مزارا للجميع .
وبحسب ما روته (مدينة يعقوبوف) "إسم والدة الطفل" وشهادات أهالي القرية و إمام مسجد القرية، بدأت حكاية الطفل "علي يعقوبوف" في قرية كراسنو اوكتيابرسكايا من مدينة كزلار التابعة لجمهورية داغستان الاتحادية المحتله من قبل الروس "والذي أطلق عليه الطفل المعجزة" بعد ولادته عندما أجرى له الأطباء بعض الفحوصات وتأكد إصابته بورم دموي في فمه لكن الورم اختفى تماما ولم يبق له أثر بعد أيام، وظهر مكانه لفظ الجلالة "الله".
تلك الآيات التي لاحظ وجودها الوالدان العلمانيان على جسد ابنهما، دفعتهما إلى اعتناق وممارسة شعائر الدين الإسلامي. فقامت الأم بارتداء الحجاب والتزمت هي وزوجها بالصلاة .
وتضيف الأم أن الآيات تظهر يومي الإثنين والجمعة، وفي تلك الأثناء ترتفع درجة حرارة الطفل إلى 40 درجة مئوية حيث يبدأ بالصراخ والبكاء. وتسرد الأم ما كان يحدث في البداية قائلة: "بدأت تظهر كلمات متفرقة، لكن بعد فترة ظهرت آيات قرآنية كاملة.
وكانت حرارة الطفل ترتفع بشدة عند ظهور تلك الآيات، وتبقى لمدة ثلاثة أيام على جلد الصبي ثم تختفي لتظهر بعدها آيات جديدة". وتضيف أن علي هو الطفل الثاني في العائلة ولم نلاحظ هذه الحالة أخته الطفلة الأولى
والدا الطفل لم يفهما ما يحدث لابنهما في البداية، لكنهما التقطا صورا لكل ما كان يظهر على جسمه، واحتارا عندما اكتشفا أن الحرارة المرتفعة التي ترافق ظهور هذه الكلمات لا يستطيعان تخفيضها، سواء بالأدوية التي كان يصفها له الأطباء أو بغيرها، حتى أن الطفل كان يشتد ألمه بعد أن تظهر على بدنه الآيات وأجزاء من الأحاديث النبوية .
ولم يجاهر الوالدان بهذا الأمر إلا بعد أن ظهرت على جسم طفلهما العبارة القرآنية " و لا تكتموا الشهادة و من يكتمها فأنه آثم قلبه " عندها فقط قررا عرض الأمر على الملأ، وتناقل الجميع خبر الطفل بما فيهم وكالات الأنباء والقنوات التلفزيونية التي أصبحت لا تفارق البيت في الآونة الأخيرة .
الأعجب من ذلك "كما ذكر والدا الطفل" أنه وُلد مريضا بالقلب ومرض آخر يشبه شللا نصفيا في الدماغ، لكن ذلك كله قد ذهب بعد أن ظهرت عليه أول الكلمات القرآنية، بحسب وسائل الإعلام الروسية التي تسارعت في تناقل الخبر وأضافت أن الأطباء لم يجدوا تفسيرًا لهذه الحالة.
وقف الأطباء حائرين أمام هذه الظاهرة، و قال الطبيب "سعيد رسولوف" الذي أشرف على متابعة صحة الطفل والعناية به "لقد قمنا بكل الفحوصات من أشعة وغيرها، وقمنا بجميع التحاليل اللازمة، ولم نجد أثرا للأمراض التي كان يعاني منها سابقا"
و هنا نجد أن هذه الآيات
تعنى تكلم الدابه... بأن الناس كانوا لا يوقنون
إذا هذا الطفل هو الدابة التى تنذر بقرب قيام الساعه
قال تعالى (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) النمل-82،
هل أمنتم مكر الله
لقد قال الله تعالى يخرج لهم دابة من الأرض ، و لم يحدد نوع الدابة هل هى بشر أم حيوان ،
 فكانت النتيجة أن إتجهت أنظار المسلمين لإنتظار حيوان يتكلم و نسوا ان كلام الإنسان مع الحيوان مقصور على النبى سليمان لدعوتة المتفردة بعدم تكرار مُلكة من بعدة ، و كلام سليمان مع الحيوانات فى نفس سورة النمل التى فيها خروج الدابة لتسهيل الربط على المسلمين بعدم إمكانيه خروج حيوان يكلم إنسان ، و كل المسلمين ينتظرون دابة حيوان يتكلم ،
و فجأة خرج لهم رضيع لا يتكلم و لكن نوع من الكلام
و هو الكتابة على جسدة ، و فى أقصى بلاد المسلمين فى البوادى و الأرياف و لا يصل ذكره إلى مكه أى إلى العرب ، تماما مثل الحديث الصحيح الوحيد عن الدابة فى مستدرك الحاكم و الطبرانى عن حذيفة بن أسيد عن رسول الله صلى الله علية و سلم و لم يذكر فية شكل الدابة و لا نوعها ، و ذكر خروجها فى أقصى البوادى و لا يصل ذكرها إلى مكه أى إلى العرب........  

قال تعالى ((مثلا يضل به كثيرا و يهدى به كثيرا )) 26 البقرة

الأن فقط فهمت قول صاحب رسول الله صلى الله عليه و سلم أبو بكر الصديق رضى الله عنه و أرضاة عندما قال

لو كانت رجلى اليمنى فى الجنة و رجلى اليسرى خارجها ما أمنت مكر الله


لماذا مكر الله فى الفتن ؟ الإجابة بسبب عقلكم

Text Box: و لكى يفهم الإنسان الوحى الإلهى كان لابد من إستخدامة العقل 

الذى أكد الإنسان لله قبل أن يُخلق إنه سيكون قادر علي فتنته ، 

و قادر على الامانه التى رفضها كل الخلائق

فما كان من الله إلا أن أرسل كل رسالته السماويه تحتوى على آيات التفكر و التدبر 

و أرسل كل نبوئاته مع أنبيائه فى صورة مبهمة من الألغاز 

التى تحتاج إلى تفكر و إستخدام العقل لفك رموزها 

و خلاصة كتابى هذا أن الله جعلنا خلفاء ذو عقول ، و حتى نعرف معنى النبوءات ، 

يجب أن نفك رموزها لا أن نأخذ النبؤات على ظاهر قولها 

و إلا لما كان الإنسان ذو العقل

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبهة قتل المهدى أسامه بن لادن
وفي رواية (من مات ولم يعرف أمام زمانه مات ميتة جاهلية ) أو "فليمت إن شاء يهودياً وإن شاء نصرانياً". (أخرجه مسلم)
و فى حديث آخر قال : وجب على كل مسلم


هذا الكتاب وقع تحت يدى من تأليف أحد مشاهير علماء السنه

إقرأه سريعا قبل فوات الآوان

لتنزيل نسخة بى دى اف من الكتاب
http://www.4shared.com/document/nk4zp91h/2011_or_2012_.html
لتنزيل نسخة وورد من الكتاب
http://www.4shared.com/document/UBdsFd0R/2011_or_2012.html