الطريقه الأولى على إعتبار ان الحديث يقول ( يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم َأبيِِِّ )
و الطريقه تعنى يوطىء أى يسبق إسمه إسمى ||
و إسم أبيه من الإباء أى الشده
حديث سفيان الثوري وشعبة وزائدة وغيرهم من أئمة المسلمين، عن عاصم بن بهدلة، عن زر بن حبيش، عن ابن مسعود، عن النبي الصادق الأمين، أنه قال: " لا تذهب الأيام والليالي حتى يملك رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي "، أخرجه أحمد وأبو داود والترمذي
يواطئ اسمه اسمي ç يواطئ ç في لسان العرب)
تفسير سريع لكلمة يواطئ :
و منها وطئ الرجل المرأة أى ....أعتلاها
و منها وطئت رجلى الأرض أى ...تعاقبت الأرض أسفل رجلى
و منها أَرَى رُؤْياكم قد تَواطَتْ في العَشْرِ الأَواخِر.....أى تعاقبت
فالمواطئه لم تكن لتعنى المطابقة فى اللغة العربيه على مر الزمن
فقد قال الله تعالى : (ليواطؤا عدة ما حرم الله) ، المواطأة هنا تعنى ليعلوا فوق ما حرمه الله تعالى فالمواطأة تعنى أن تسبق شئ أو تعلوه
و لا أعلم كيف فسرها العلماء السابقين على ذلك إلا ان يكون هذا قدر من الله ليفتن المسلمين فى إمامهم المنتظر أو لكى يحميه من الكائدين
تفسير مفصل لكلمة يواطئ :
وَطَّأْتُه بقَدَمِي إِذا أَرَدْتَ به الكَثْرَة.
وبَنُو فلان يَطَؤُهم الطريقُ أَي أَهلُ الطَريقِ، حكاه سيبويه. قال ابن جني: فيه مِن السَّعةِ إِخْبارُكَ عمّا لا يَصِحُّ وطْؤُه بما يَصِحُّ وطْؤُه، فنقول قِياساً على هذا: أَخَذْنا على الطريقِ الواطِئِ لبني فلان،
ومَررْنا بقوم مَوْطُوئِين بالطَّريقِ، ويا طَريقُ طَأْ بنا بني فلان أَي أَدِّنا اليهم. قال: ووجه التشبيه إِخْبارُكَ عن الطَّريق بما تُخْبِرُ بِهِ عن سالكيه، فَشَبَّهْتَه بهم إذْ كان الـمُؤَدِّيَ له، فَكأَنَّه هُمْ، وأَمـَّا التوكيدُ فِلأَنَّك إِذا أَخْبَرْتَ عنه بوَطْئِه إِيَّاهم كان أَبلَغَ مِن وَطْءِ سالِكِيه لهم.
وذلك أَنّ الطَّريقَ مُقِيمٌ مُلازِمٌ، وأَفعالُه مُقِيمةٌ معه وثابِتةٌ بِثَباتِه، وليس كذلك أَهلُ الطريق لأَنهم قد يَحْضُرُون فيه وقد يَغِيبُون عنه، فأَفعالُهم أَيضاً حاضِرةٌ وقْتاً وغائبةٌ آخَرَ، فأَيْنَ هذا مـما أَفْعالُه ثابِتةٌ مستمرة.
-وفي حديثِ ليلةِ القَدْرِ: أَرَى رُؤْياكم قد تَواطَتْ في العَشْرِ الأَواخِر. قال ابن الأَثير: هكذا روي بترك الهمز، وهو من الـمُواطأَةِ، وحقيقتُه كأَنّ كُلاً منهما وَطِئَ ما وَطِئَه الآخَرُ. -وقيل: واطَأَ- في الشِّعْر وأَوْطَأَ فيه وأَوْطَأَه إِذا لم يُخالِفْ بين القافِيتين لفظاً ولا معنى، فإِن كان الاتفاقُ باللفظ والاختلافُ بالمعنى، فليس بِإِيطاءٍ.
معنى يواطئ : هو اسم قبل اسم النبي إِذا لم يُخالِفْ بين القافِيتين لفظاً ولا معنى . مثلا (فلان) على ان يكون بعده احد هذه الاسماء الثلاث بعد اسمه ( محمد او محمود او احمد ) فيصبح اسمه حتى الان (فلان ابن محمد او محمود او احمد )
،| واسم أبيه اسم َأبيّ ç
وذلك أَنّ الطَّريقَ مُقِيمٌ مُلازِمٌ، وأَفعالُه مُقِيمةٌ معه وثابِتةٌ بِثَباتِه، وليس كذلك أَهلُ الطريق لأَنهم قد يَحْضُرُون فيه وقد يَغِيبُون عنه، فأَفعالُهم أَيضاً حاضِرةٌ وقْتاً وغائبةٌ آخَرَ، فأَيْنَ هذا مـما أَفْعالُه ثابِتةٌ مستمرة.
-وفي حديثِ ليلةِ القَدْرِ: أَرَى رُؤْياكم قد تَواطَتْ في العَشْرِ الأَواخِر. قال ابن الأَثير: هكذا روي بترك الهمز، وهو من الـمُواطأَةِ، وحقيقتُه كأَنّ كُلاً منهما وَطِئَ ما وَطِئَه الآخَرُ. -وقيل: واطَأَ- في الشِّعْر وأَوْطَأَ فيه وأَوْطَأَه إِذا لم يُخالِفْ بين القافِيتين لفظاً ولا معنى، فإِن كان الاتفاقُ باللفظ والاختلافُ بالمعنى، فليس بِإِيطاءٍ.
معنى يواطئ : هو اسم قبل اسم النبي إِذا لم يُخالِفْ بين القافِيتين لفظاً ولا معنى . مثلا (فلان) على ان يكون بعده احد هذه الاسماء الثلاث بعد اسمه ( محمد او محمود او احمد ) فيصبح اسمه حتى الان (فلان ابن محمد او محمود او احمد )
،| واسم أبيه اسم َأبيّ ç
بمعنى ان اسم اباه مادمنا عرفنا ان اسمه يؤدي الى اسم النبي وهو كما أسلفنا فناتي الى معنى اسم ابيه .
أبي ç قال ابن جني: وقد قالوا أَبى يَأْبى؛ أَنشد أَبو زيد: يا إِبِلي ما ذامُهُ فَتأْبِيَهْ، ماءٌ رَواءٌ ونَصِيٌّ حَوْلِيَهْ جاء به على وجه القياس كأَتى يأْتي قال ابن بري: وقد كُسِر أَول المضارع فقيل تِيبى؛ وأَنشد: ماءٌ رَواءٌ ونَصِيٌّ حَوْلِيَهْ، هذا بأَفْواهِك حتى تِيبِيَهْ قال الفراء: لم يجئْ عن العرب حَرْف على فَعَل يَفْعَل، مفتوح العين في الماضي والغابر، إِلاَّ وثانيه أَو ثالثه أَحد حروف الحَلْق غير أَبى يأْبى، فإِنه جاء نادراً، قال: وزاد أَبو عمرو رَكَنَ يَرْكَن، وخالفه الفراء فقال: إِنما يقال رَكَن يَرْكُن ورَكِن يَرْكَن.
وقال أَحمد بن يحيى: لم يسمع من العرب فَعَل يَفْعَل ممّا لبس عينه ولامُه من حُروف الحَلْق إِلا أَبى يَأْبى، وقَلاه يَقْلاه، وغَشى يَغْشى، وشَجا يَشْجى، وزاد المبرّد: جَبى يَجْبى، قال أَبو منصور: وهذه الأَحرف أَكثر العرب فيها، إِذا تَنَغَّم، على قَلا يَقْلي، وغَشِيَ يَغْشى، وشَجاه يَشْجُوه، وشَجيَ يَشْجى، وجَبا يَجْبي. ورجل أَبيٌّ: ذو إِباءٍ شديد إِذا كان ممتنعاً.
ورجل أَبَيانٌ: ذو إِباءٍ شديد.ويقال: تَأَبَّى عليه تَأَبِّياً إِذا امتنع عليه.
ورجل أَبَّاء إِذا أَبى أَن يُضامَ.
وهنا اذا قلنا ان اسم الإمام المهدى (فلان فلابد ان يكون اسم ابيه ممتنعا وهنا لن يكون اسم ابيه محمد او احمد بل سيكون محمود محمد او محمود احمد فيصبح اسمه كالتالي (فلان اسم لابد وان يكون إِخْبارُكَ عمّا لا يَصِحُّ وطْؤُه بما يَصِحُّ وطْؤُه واسم ابيه ، شَجاه يَشْجُوه، وشَجيَ يَشْجى، وجَبا يَجْبي. ورجل أَبيٌّ: ذو إِباءٍ شديد إِذا كان ممتنعاً محمود وهو اسم النبي )
ملخص اسم المهدي (اسم لابد وان يكون إِخْبارُكَ عمّا لا يَصِحُّ وطْؤُه بما يَصِحُّ وطْؤُه واسم ابيه ، شَجاه يَشْجُوه، وشَجيَ يَشْجى، وجَبا يَجْبي. ورجل أَبيٌّ: ذو إِباءٍ شديد إِذا كان ممتنعا مثال أقوى قوي)
فمن المعطيات السالفة يتبين لنا ان اسمه لابد انه يواطئ لاسم النبي وليس مثله
وإنما يدل عليه او يشير اليه ثم يأتي اسم النبي وهو احد الثلاثة محمد ,اومحمود, او أحمد
ثم لابد ان يكون ممتنعا لما فيه اشارة الى اسم النبي عليه وعلى اله وصحبه الصلاة والسلام .
ثم إسم الأب أو الجد من الشدة و الإباء
وشيخنا اسمه ( أسامه بن محمد بن لادن)
واسم لادن من الشده أى المزارع القوى فى لغة اليمن و أسم إبنه هو عبد الله )
و الحراث تعنى المزارع القوى و لادن فى لغه أهل اليمن تعنى كذلك أو الأسد و هى من الشده و الإباء
فهو أسامة يواطئ ((يسبق)) محمد
فيصح اسمه فلان (أسامه) بن محمد بن الأبى الشديد (لادن)
و هو أسامه بن محمد بن لادن
اسامه رحمه الله لا ينطبق عليه اي شيء من اوصاف المهدي لا الشكل ولاالاسم ولا الاحداث التي تجري معه ولا الامكنه التي تحصل فيها الاحداث االمتعلقه به
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفالحق اجدت في يواطئ ولم تجيد في اسم ابيه اسم ابي ؟؟ أما عن الثانية هذه الاية تبين لك ما اسم ابيه : أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ. البقرة 133وايضا يوم عرج ععلى النيا ليلة الاسراء ... هذه الاية قال تعالى وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين هنا ربط الله الملة بابراهيم حصراً..............
ردحذفوَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ .............
حديث يثبت ان محمد صلوات الله عليه كان يذكر في ات يذكر كثيرا ابينا .......
عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ ، قَالَ: " كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَلِّمُنَا إِذَا أَصْبَحْنَا : ( أَصْبَحْنَا عَلَى فِطْرَةِ الْإِسْلَامِ وَكَلِمَةِ الْإِخْلَاصِ، وَسُنَّةِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَمِلَّةِ أَبِينَا إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ...👈👈ملّة ابينا ابراهيم ابراهيم 👉👉👉 وهذا ماقصده حبيبنا ورسولنا صلوات الله عليه ............. اذن اسم ابيه هو ابراهيم ....
المواطأة :
ردحذفبمعنى وطى الرجل المرأة يعني اعتلى
يكون اسم المهدي اخره يعتلي اسم محمد يعني يكون نهاية حرف م و اسم ابيه يواطي اسم ابي بنفس المعنى يكون اخر حرف من اسم ابو المهدي حرف ه وهكذا والله اعلم
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفلن يعرفه احد منكم ..انكم فقط تقولون وتستنتجون دون اي دليل وبرهان ثابت ؟ المهدي سر من اسرار الله في عباده لن يظهر الا في وقت معلوم ومكتوب عند الله . اما بالنسبة للاسم فاسمه وشكله وتشكيله سيكون كالصفعة التي سوف تجعلكم تستيقظون من اوهامكم .. انتهي
ردحذفالاسم . محمد بن فلان بن عبدالله بن فلان
ردحذففلان هذه يكون اسم واحد يشير فى معناه الى الرسول صل الله عليه وسلم وهنا يكمن السوال ماهو الاسم المفقد . والعلم عند الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومغفرتة
ردحذفالمهدي لقيته في المدينه قبل سنتين وسبعه اشهر اسمه يعقوب عبد الرحمن يعيش الان في مكه والمدينه منذ زمن طويل اصله من بلاد المغرب شنقيطي.
جميع الصفات فيه هذا رقم جوالي لمن يريد اكثر الكلام فيه وعنه 00967714670353
أخي رقم الواتساب من فضلك
حذفهذا شعري للمهدي اصلحه الله
ردحذفأحبك في الذي خلقك
حبا تزاحمه العلوم
وارجوا إن أرا طيفك
قبل التقائك بالجموع
ولو تعلم محبتي لك
قدر إشتياقك للجنود
فصبرا وثبتا ونوءا
في أمامتك الحلوم
فأنت والذي خلقك
انت الإمام الحنون.
يعقوب يواطئ العاقب وعبد الرحمن يواطئ عبد الله
ردحذفسيبايع ان شاء الله قريب بعد اقتتال ثلاثه ابناء خليفة
ردحذفانا اسمي المهدي ابن احمد ابن محمد ابن الحبيب وامي اسمها فاطمة بنت محمد وابني اسمه احمد
ردحذفمعنى المواطئة كما بيناه منذ سنين بالمجلس العلمي بالمغرب، أنه بالرجوع إلى الآية 37 من سورة برائة( وهي أعظم سورة في مواجهة الكفار) نجد كلمة يواطئ لها علاقة بالزمن.وبما أن الرسول ( ص) ولد بتاريخ 20/4/571 فهو من منزلة برج الحمل( وهذا البرج معروف بالقتال والزعامة)...فمعنى الإسم أي إسم برج الحمل.ومعنى إسم أبيه المقصود به تحديدا العشارية الثالثة من نفس البرج؛ أي ما بين 11 أبريل و20 أبريل...وليس صدفة ان نجد كذالك ذكر العشارية في الحذيث الذي إستشهد به صاحب البحث( إني أرى رئاكم قد تواطىت في العشر الأواخر)...كما أن أحد الشيوخ بالمقدس قد صدق حينما قال ان الشيئ لا يواطئ نفسه..بحيث إسم محمد لا يمكن أن يواطئ محمد...فالحديد مثلا لا يواطئ الحديد.....
ردحذفزيادة على بحث لنا على اليوتيوب ، نبين فيه علاقة العدد 12 بقوة رمز الحية. ونحن نتحدث عن المهدي السني إنشاء الله. البحث تحت عنوان: الله في القرآن سر العدد 99.
إسم المهدي المنتظر سيظهر معه بين الركن والمقام وأول من يعرفه العلماء السبعة
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفهدانا و هداكم الله
ردحذفالكثير من الخزعبلات في التعاليق
قولوا لا إلاه إلا الله
مهما كان إسمه أو لونه
إن خرج و صدقته علامة جيش الخسف فنحن أتباعه إمتثالا لأمر رسول الله صل الله عليه و سلم