الجمعة، 30 سبتمبر 2011

خرج الدخان و نحن غافلون


تم رفع الكتاب كاملا على موقع 
http://www.youmelkiyama.com  




خرج الدخان و نحن غافلون

قال الله تعالى (( 10 فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ 11 يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ 12 رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ 13 أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ 14 ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ 15 إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ )) << سورة الدخان>>
آية الدخان .....إنتقام لخير الأنام
إلاّ تنصروه فقد نصره الله
صدق وعده و نصر عبده و أعز جنده و هزم الأحزاب وحده

الدخان من علامات الساعة الكبرى العشرة :
حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري حدثنا أبي حدثنا شعبة عن فرات القزاز عن أبي الطفيل عن أبي سريحة حذيفة بن أسيد قال كان النبي صلى الله عليه وسلم في غرفة ونحن أسفل منه فاطلع إلينا فقال ما تذكرون قلنا الساعة قال إن الساعة لا تكون حتى تكون عشر آيات خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف في جزيرة العرب والدخان والدجال ودابة الأرض ويأجوج ومأجوج وطلوع الشمس من مغربها ونار تخرج من قعرة عدن ترحل الناس قال شعبة وحدثني عبد العزيز بن رفيع عن أبي الطفيل عن أبي سريحة مثل ذلك لا يذكر النبي صلى الله عليه وسلم وقال أحدهم في العاشرة نزول عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم وقال الآخر وريح تلقى الناس في البحر..(صحيح مسلم) ( و فى الكبير للطبرانى برقم 3028)
سورة الدخان هى مفتاح معرفة آية الدخان
سورة الدخان هي التي تحمل سر ما نتكلم فيه ..... و إن فيها أسرارا قوية جدا تتعلق بآية الدخان فى آخر الزمان ...........
فتعالوا معا نبدأ التحرى
آية الدخان ليست الريح الطيبة التى تقبض المؤمنين :
إتفق العلماء على أن الدخان قبل الريح الطيبة التى تقبض أرواح المؤمنون لأن القبض هو أخر علامة قبل قيام الساعة....... هذا والله اعلم
هناك قولان فى الدخان

القول الأول : آية الدخان عقاب خاص لمن إستهزء برسول الله صلى الله علية و سلم و إنها وقعت:
لقد فهم الصحابى الجليل عبد الله بن مسعود رضى الله عنه و أرضاة أن آية الدخان المذكورة فى سورة الدخان هى عقاب إلهى لمن إستهزء برسول الله صلى الله علية و سلم من خلال سياق الآيات فى سورة الدخان التى تجزم أن من قال عن رسول الله صلى الله علية و سلم  معلم مجنون ينالة عقاب الدخان، و عندما دعا رسول الله صلى الله علية و سلم على قريش فقال : ((اللهم أعني عليهم بسبعٍ كسبعِ يوسف)) فأخذتهم سنة حتى هلكوا فيها ، وأكلوا الميتة والعظام ، و كان الرجل يرى مابين السماء والأرض كهيئة الدُخان ، وهذا القول رجحه ابن جرير الطبري
ثم قال : لأن الله توعد بالدخان مشركي قريش فقال لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : ((فارتقب يوم تأتي السماء بدُخانٍ مُبين . يغشى الناس هذا عذابٌ أليم)) ثم قال له : ((أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ)) ثم أتبع ذلك بقوله له : ( ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ، إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ))

و الآن نص قول الصحابى عبد الله بن مسعود
قال ابن مسعود –رضي الله عنه- : ((خمسٌ قد مضين: اللزام ، والروم ، والبطشة ، والقمر ، والدًخان)) في البخاري ، ومسلم ، اللزام >>> هو ماوقع لكفار قريش في بدر من القتل والأسر قال تعالى : ((فقد كذبتم فسوف يكون لزام))
ولما حَدثَ رجل من كندة عن الدخان ، وقال : إنه يجيء دخان يوم القيامة فيأخذ بأسماع المنافقين وأبصارهم ، غضب ابن مسعود –رضي الله عنه- وقال : من علم فليقل ومن لم يعلم ، فليقل : لا أعلم ، فإن من العلم أن تقول لما لاتعلم : لاأعلم ، فإن الله قال لنبيه : ((قل ما أسألكم عليه من أجر وما أنا من المُتكلفين)). وإن قريشاً أبطؤوا عن الإسلام ، فدعا عليهم صلى الله عليه وسلم فقال : ((اللهم أعني عليهم بسبعٍ كسبعِ يوسف)) فأخذتهم سنة حتى هلكوا فيها ، وأكلوا الميتة والعظام ، ويرى الرجل مابين السماء والأرض كهيئة الدُخان.وهذا القول رجحه ابن جرير الطبري ثم قال : لأن الله توعد بالدخان مشركي قريش فقال لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : ((فارتقب يوم تأتي السماء بدُخانٍ مُبين . يغشى الناس هذا عذابٌ أليم)) ثم قال له : ((لا إله إلاهو يحي ويميت ربكم ورب أبائكم الأولين . بل هم في شكِ يلعبون)) ثم أتبع ذلك بقوله له : (((فارتقب يوم تأتي السماء بدُخانٍ مُبين . يغشى الناس هذا عذابٌ أليم)) أمراً منه له بالصبر إلى أن يأتيهم بأسه
قال العلامة الشيخ مرعي في بهجته كغيره : كلام ابن مسعود رضي الله عنه موافق لظاهر الآية فلا دليل فيها لما ذهب الجمهور ، وإنما دليلهم السُنة وكأن ذلك لم يبلغ ابن مسعود رضي الله عنه حين أنكر ذلك مع أنه ورد عنه أيضا أنه كان يقول : هما دخانان مضى واحد والذي بقي يملأ ما بين السماء والأرض ولا يجد المؤمن منه إلا كالزكمة ، وأما الكافر فيشق مسامعه

القول الثانى : أن هذا الدخان من الآيات المنتظرة وسيقع قرب قيام الساعة
وإلى هذا ذهب ابن عباس-رضي الله عنه- وبعض الصحابة والتابعين قال إن الدخان لم يأت بعد : منهم علي وابن عباس وابن عمرو وأبو هريرة وزيد بن علي والحسن وابن أبي مليكة وغيرهم
قال عبدالله بن أبي مُليكة : غدوت على ابن عباس رضي الله عنهما ذات يوم ، فقال : مانمت الليلة حتى أصبحت . قلت لم؟ قال : قالوا طلع الكوكب ذو الذنب ، فخشيت أن يكون الدُخان قد طرق ، فما نمت حتى أصبحت)) الراوي: ابن جريج عبدالملك بن عبدالعزيز المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 7/235 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
قال ابن كثير : وهذا إسنادٌ صحيح إلى ابن عباس حبر الأمة ، وترجمان القرآن ، وهكذا قول من وافقه من الصحابة والتابعين أجمعين ، مع الأحاديث المرفوعة من الصحاح والحسان وغيرها..... مما فيه مقنع ودلالة ظاهرة على أن الدخان من الآيات المنتظرة ، مع أنه ظاهر القرآن ، قال الله تعالى :(فارتقب يوم تأتي السماء بدُخانٍ مُبين)
والذي أنكره ابن مسعود قد جاء عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه فأخرج عبد الرزاق وابن أبي حاتم من طريق الحارث، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : آية الدخان لم تمض بعد يأخذ المؤمن منها كهيئة الزكام وينفخ الكافر حتى ينقد .
وفي حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه من أشراط الساعة دخانا يملأ ما بين المشرق والمغرب يمكث في الأرض أربعين يوما ، فأما المؤمن فيصيبه منه شبه الزكام ، وأما الكافر فيكون بمنزلة السكران يخرج الدخان من فيه ، ومنخريه ، وعينيه وأذنيه ، ودبره  . رواه الطبراني ، ورواه البغوي ولفظه : قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول : ((أول الآيات الدخان ، ونزول عيسى ابن مريم ، ونار تخرج من قعر عدن أبين تسوق الناس إلى المحشر تقيل معهم إذا قالوا " قال حذيفة يا رسول الله وما الدخان فتلا هذه الآية: (سورة الدخان الآية 10 يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ  ) يملأ ما بين المشرق والمغرب) صحيح مسلم (2901)، مسند أحمد (4/6).
قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري : وتضافر هذه الأحاديث يدل على أن لذلك أصلا ((و هو أن الدخان لم يأتى بعد و هو من علامات الساعة الكبرى))
التحليل:
أن كلا الرأيين فيهما الصحيح .....و الجمع بينهما الأصح ،
الصحيح فى رأى عبد الله بن مسعود
أن آية الدخان هى عقاب إلهى لمن سب و إستهزء برسول الله صلى الله علية و سلم
و هناك قرينة آخرى على آية الدخان إرتبطاتها بالإستهزاء برسول الله
ففى حديث ابن الصائد و رسول الله صلى الله علية و سلم ،
((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني قد خبأت لك خبيئة وخبأ له يوم تأتي السماء بدخان مبين قال ابن صياد هو الدخ ...الدخ ...فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اخسأ فلن تعدو قدرك فقال عمر يا رسول الله ائذن لي فأضرب عنقه)) برقم 2924 فى صحيح مسلم و رقم 4329 سنن أبى داوود
قال القاضي : قال الداودي : وقيل : كانت سورة الدخان مكتوبة في يده صلى الله عليه وسلم ، وقيل كتب الآية القرآنيه في يده........................
1- لماذا خبأ الرسول صلى الله عليه و سلم لابن صياد آية الدخان ؟؟؟؟
2- الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى
لا ينطق بكلمة في مثل هذا الموقف فتكون كلمة جاءت بالصدفة أو كلمة عادية
3- لماذا آية الدخان .. و ما علاقة آية الدخان بالإستهزاء برسول الله صلى الله علية و سلم
لماذا إستهزء ابن الصائد برسول الله و قال له نصف الكلمة و هو يسخر منه ، فرده رسول الله و زجرة بقوة مما أدى ان عمر بن الخطاب أراد قتلة ، فنجد أن آية الدخان مرتبطة بالإستهزاء برسول الله صلى الله علية و سلم

فبالنظر إلى هذا النص ( آية الدخان فى القرآن ) من المنظار المجرد عن التاريخ والزمان والمكان ، وعلى أنه - كأي نصٍ قرآني - صالح لكل زمان ومكان ، وله حيثيات اتباع وتدبر في كل زمان ومكان نجد أن الله تعالى أراد لنا أن نعرف أن آية الدخان مرتبطه بمن يسخر برسول الله صلى الله علية و سلم ،
1- فمنهم قريش عندما قالوا معلم مجنون و نزلت فيهم سورة الدخان و عذبهم الله بأن رأى كل منهم دخان ما بين السماء و الأرض عندما دعا عليهم رسول الله و أصابهم القحط،
2- ثم ابن الصائد فى حديثة مع رسول الله عندما سخر و قال الدخ ...الدخ ...، فرده رسول الله و زجرة بقوة مما أدى ان عمر بن الخطاب أراد قتلة

3- و أخيرا فى آخر الزمان آية الدخان لمن إستهزء برسول الله من الدنمارك و الدول الإسكندنافية الأشد قرباً من بركان أيسلندا و أشدها تضررا من دخان البركان
و نبهنا حديث ابن الصائد أيضا أنه سيكون لآية الدخان التي هي من علامات الساعة الكبرى إرتباط مع المسيح الدجال .. أنها تحدث في زمن وجوده و هو ما يؤكد أن المسيح الدجال هو أمريكا كما أفردت له فصول كثيرة تثبت أن أمريكا هى الدجال
أما ما جانب عبد الله بن مسعود الصواب هو :
1- أن الدخان يأتى من السماء و يكون مادى بيّن واضح يراه كل شخص ، على أن مافسربه ابن مسعود –رضي الله عنه- إنما هو خيالٌ رأوه قريش في أعينهم من شدة الجوع والجَهد
2- أن آية الدخان من علامات الساعة الكبرى العشر و لم تأتى بعد ، و لقد قال رسول الله صلى الله علية و سلم أن ( خروج الآيات بعضها على إثر بعض ، يتتابعن كما تتابع الخرز في النظام) و لقد حدث عذاب قريش من أكثر 1432 عام
أما رأى باقى الصحابة فهو صحيح فى قولهم أن آية الدخان لم تأتى و هى من العلامات الكبرى فى آخر الزمان
و لكن لم يشيروا إلى فهم عبدالله بن مسعود أن آية الدخان خاصة لمن سب و أستهزء برسول الله صلى الله علية و سلم طبقا لما فهمة عند جلوسه مع رسول الله عندما دعا على قريش بعد إستهزائهم بة و نزول سورة الدخان التى تخص الدخان لمن سب رسول الله صلى الله علية و سلم

الجمع بين آراء الصحابة :
و بالجمع بين الرأيين نجد أن آية الدخان فى آخر الزمان و أنها لمن سب رسول الله و أستهزأ بة و هو ما قد حصل للدنمارك و الدول الأوربية عامة التى نشرت الرسوم المسيئه لرسول الله صلى الله علية و سلم من نزول آية الدخان عليهم بعد إنفجار بركان أيسلندا
لماذا بركان أيسلندا 14 إبريل 2010 هو آية الدخان :
1.   من خلال آراء الصحابة نجد أن آية الدخان تكون فى آخر الزمان مصاحبة لآيات الساعة الكبرى العشر و لقد فسرت 7 آيات من علامات الساعة الكبرى خرجت بالفعل فى هذ الكتاب ، مما يعنى وجودنا فى آخر الزمان و أن خروج دخان فى مكان تم الإستهزاء برسول الله فيه، يلفت الإنتباه إلى أنه هو آية الدخان فى آخر الزمان

2.   قال عبدالله بن أبي مُليكة : غدوت على ابن عباس رضي الله عنهما ذات يوم ، فقال : مانمت الليلة حتى أصبحت . قلت لم؟ قال : قالوا طلع الكوكب ذو الذنب فخشيت أن يكون الدُخان قد طرق)) المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 7/235 ، خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
من هذا الحديث نجد أن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قد ربط بين ظهور مذنب فى الفضاء و ظهور آية الدخان و بالفعل فقد إقترب المذنب لولين إلى أقصى قرب من الأرض فى 2009 حتى 2010 و هو عام خروج الدخان ، و هذا المذنب لم يرصد من قبل فى تاريخ الفضاء الحديث و من الضخامة بحيث يُرى بالعين المجردة كذيل أخضر فى السماء، المرجع وكالة ناسا للفضاء    
3.   مكث دخان بركان أيسلندا لمدة أربعون يوما و هو نفس المدة المذكورة فى أحاديث رسول الله صلى الله علية و سلم عن مدة آية الدخان
و هذا رابط الخبر من على شبكة بلومبرج العالمية للأخبار تؤكد بقاء دخان البركان أربعون يوما
رواه الترمذي ، وابن ماجه ، مسند أحمد (5/364)MEDIA-H1 وأنه يمكث في الأرض أربعين يوما MEDIA-H2.
وفي حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه MEDIA-H1 من أشراط الساعة دخانا يملأ ما بين المشرق والمغرب يمكث في الأرض أربعين يوما ، فأما المؤمن فيصيبه منه شبه الزكام ، وأما الكافر فيكون بمنزلة السكران يخرج الدخان من فيه ، ومنخريه ، وعينيه وأذنيه ، ودبره MEDIA-H2. رواه الطبراني ، ورواه البغوي

4.   من خلال رأى الصحابى عبد الله بن مسعود نجد أنة فهم من رسول الله صلى الله علية و سلم و من خلال دعائه على من يسبه ، و بعد نزول سورة الدخان و إقتران آية الدخان بمن سب و أستهزء برسول الله ،
و هو ما قد حصل للدنمارك و الدول الأوربية عامة التى نشرت الرسوم المسيئه لرسول الله صلى الله علية و سلم من نزول آية الدخان عليهم بعد إنفجار بركان أيسلندا
هذا أكبر دخان فى العصر الحديث قد رأتة البشرية جمعاء فى منازلهم بأعينهم و ثان اكبر دخان على مستوى البشرية على مر التاريخ،
و الدخان آيه وعلامة من علامات الساعة الكبرى لذا يجب ان يعلم بها كل انسان على وجه الأرض و يراها بعينة و هذا لم يكن ممكن قبل وجود الأنترنت و الأقمار الصناعية و القنوات الفضائية
يقول الله تعالى : ( فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين ) و التبيان هنا أن يرى الناس أجمعين الدخان فيتبين للناس قدرة الله و عجز الناس أمامه مهما بلغت تكنولوجيا و علوم أوربا
فهذا أكبر دخان فى العصر الحديث قد رأتة البشرية جمعاء فى منازلهم بأعينهم
الدخان ليس من الفضاء الخارجى و لكن من الأرض
يقول الله تعالى : ( فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين )
فكانت النتيجة أن إتجهت أنظار المسلمين لإنتظار دخان من السماء أو الفضاء الخارجى... أو دخان يهلك الناس أجمعين

نجد أن الله تعالى قال تأتى السماء و ليس تأتى من السماء
أى أن السماء هى حامل و موصل للدخان
و نسى الناس قوله تعالى: (..وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاء مَاء فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا) الروم 24
و نسوا قوله تعالى: (وأنزلنا من السماء ماء بقدر فأسكناه في الأرض) المؤمنون 18
فقياسا على هذة الآيات نجد أن الماء ينزل من السماء برغم من خروجه الأول من الأرض (البحار) ثم ساقتة الريح فى السماء للبلد المطلوب
و هو نفس قياس قوله تعالى (فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ) حيث خرج الدخان من أرض البركان ثم ساقتة الريح فى السماء للبلد المطلوب،
فظاهرة حدوث المطر عبارة عن تبخر لمياه البحار و المحيطات وتتشكل الغيوم من خلالها وتعود الرياح وتحمل تلك الغيوم المشبعة بالماء وينزل المطر ، أى أن الماء المنزل من السماء مصدرة الأرض
و لماذا هذا البركان أكثر البراكين دخانا ؟ (من علماء الطبيعة)
بدأ البركان ثورته من تحت النهر الجليدي أيافيالايوكول ما تسبب في تصاعد الرماد البركاني لارتفاع بين ستة و11 كيلومترا في الجو. وقال مسؤولون رغم أن البركان قد هدأ لكن سيستمر الرماد في التصاعد في سماء أوروبا
و هذا خلاف باقى البراكين التى يكون الحمم البركانية هى أهم نواتجها و ليس الدخان لأن تصادم  النهر الجليدى المتجمد مع الحمم المنصهرة بدرجة حرارة 1200 مئوية ....... يؤدى إلى تصاعد أبخرة من إنصهار الحجارة و تحولها إلى جسيمات ضئيلة من الزجاج والصخور المفتتة و هو ما ليس موجود فى باقى البراكين
هذا إلى جانب تفرد هذا البركان بصعود الأدخنة لإرتفاع 11 كيلومتر فوق البركان حتى تحملة الريح لأقصى المسافات بعيدا ،
وأظهرت تحاليل عينة من الرماد البركاني الآيسلندي أن حوالي 25% من هذه الجسيمات دون 10 ميكرونات ، مما يعنى سهولة حملها فى الهواء لمسافات طويلة حيث غطى الدخان أوربا بالكامل و أجزاء من آسيا و شواطئ إفريقيا لم يُذكر فى الأحاديث أن آية الدخان ستؤدى لموت أحد و بالفعل لم يقتل دخان البركان أحداً
قال تعالى (و ما نرسل الآيات إلا تخويفا ) الإسراء 59
فهنا ينطبق على آية الدخان إنها للتخويف و ليست للقضاء عليهم و هى من الآيات العشر قبل قيام الساعة
5.   أعراض الدخان على الكفار المستهزئين برسول الله صلى الله علية و سلم ، تتطابق مع أقوال رسول الله ((فأما المؤمن فيصيبه منه شبه الزكام ، وأما الكافر فيكون بمنزلة السكران يخرج الدخان من فيه ، ومنخريه ، وعينيه وأذنيه ، ودبره)) رواة الطبرانى
أعراض دخان البركان على الكفار و هى الدول القريبة من أيسلندا:
 و هى الدنمارك و السويد و النرويج و بريطانيا و فرنسا ، أيسلندا التى نشرت الرسوم المسيئه للرسول صلى الله علية و سلم
الأعراض البشرية :
 كما ثبت إحتواء الرماد البركاني على جزيئات الزجاج كانت أكثر تأثيرا على هذة الدول و من أعراضها تدمير الجهاز التنفسي وخاصة الرئتين لكل من يتنفس هواء ملوث بهذا الرماد البركاني الخطير , حيث تؤدي هذه الجزيئات الزجاجية لإحداث جروح بالقنوات التنفسية بالرئتين والبلعوم والمريء ،
و قتل انواع كثيرة من الطيور وافسد انواع كثيرة من الفواكة والخضراوت ، واحراق مجموعة من الغابات
و لأنه آيه تخويف و ليس آية إهلاك فلو طلع كل الذى بداخلة سوف تموت ابقار الدنمارك جميعها و سوف تنعدم الروية في اوربا تماما
سيقول البعض هناك مسلمين فى أوربا ، الرد هو : نسبتهم الكلية لا تتعدى 3% ، ثم إن رسول الله قد تبرأ من المسلم الذى يعيش بين أظهر المشركين (برجاء الرجوع لفصل نداء لمسلمين الغرب)
الأعراض الإقتصادية :
قال متحدث باسم هيئة الطيران المدني البريطانية "أتوقع أن تواجه أوروبا أكبر تعطل للنقل الجوي منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001" في نيويورك. وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) إن التعطل يكلف شركات الطيران أكثر من 200 مليون دولار يوميا إيرادات مفقودة ويحتوي الغبار البركاني على جسيمات ضئيلة من الزجاج والصخور المفتتة التي يمكن أن تتلف محركات الطائرات وهياكلها
و أوقف بعض الاقمار الصناعية وسبب مشاكل في الاتصالات اللاسلكيه
أعراض دخان البركان على المسلمين و هى الدول البعيدة من أيسلندا:
و هى تركيا و سواحل مصر و ليبيا و لبنان
الأعراض البشرية :
فقط بعض العطس على كهيئة الزكام، كما وصف رسول الله أعراضة للمسلمين
الأعراض الإقتصادية : لا يوجد
Text Box: إن الله لا يرسل الآيات و المعجزات هباء،  

و المؤمن الحق يعرف آيات الله و يرضخ لها ، 

و يعرف أن فى إرسال الله المعجزات رسالة و تحذير 

و ليس لهو أو لعب أو حتى إثبات وجود فهو تعالى أعظم الأعظميين
Text Box: القاعدة التى توصلت إليها بعد طول بحث فى أحاديث الفتن و الملاحم و نبوءات التوراة و الإنجيل 

إلى أن كل النبوءات يتم تفسيرها بعد حدوثها لا قبل حدوثها 



و ان النبوءات دائما رمزيه و تصويرات مجازية و لا يوجد بها من التفسير القاموسى المباشر إلا ما يقرب إلى ذهن المستمع الصورة الكليه ، 

و ذلك للحفاظ على إقتصار معرفة الغيب على الله تعالى 



و لهذا كان من الصعب على بن عباس رضى الله عنهما أن يفسر خروج الدابه تفسير دقيق، لأنها من الفتن التى لا يريد الله أن يجهضها قبل خروجها























(برجاء الرجوع لفصل المنهج السليم لتأويل و تنزيل أحاديث الغيب)

هل أمنتم مكر الله
لقد قال الله تعالى ) فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (،
 فكانت النتيجة أن إتجهت أنظار المسلمين لإنتظار دخان من السماء أو الفضاء الخارجى... أو دخان يهلك الناس أجمعين
و نسوا أيضا أن آية الدخان هى عقاب لمن سب رسول الله صلى الله علية و سلم ،

و نسوا أيضا ان الإهلاك يكون آخر قرار لله تعالى و ليس آيه من آيات عشر يعيش الناس بعدها بسلام حتى تطلع الشمس من المغرب فجأة و نسوا ان الله تعالى قال إنه لا يرسل الآيات إلا تخويفا و ليس إهلاكا
و فجأة خرج لهم دخان بركانى وقفت عاجزة أمامه أوربا صاحبة التكنولوجيا الخارقة  و الجيوش العتيدة و لم تتحرك لها طائرة لمدة أسبوع كامل و تسبب فى ضيق تنفسى و شلل فى الإتصالات اللاسلكية كلفهم المليارات ،
إن هذا من علامة قسوة القلوب أن يسمع الناس قوارع الأحداث ثم يستمرون على طغيانهم، غير عابئين بوعيد، و هذا هو حال الناس فى أوربا و المسلمين بعد حدث الدخان
فهذا الإنسان كلما طغى في الأرض، وادَّعى الوصول لأعلى درجات الاستغناء عن خالقه، يبعث الله ما يبين له عجزه وفقره إلى مولاه، و لا حول و لا قوة إلا بالله
و يظل المسلمين ينتظرون آية الدخان
صدق الله تعالى عندما قال أن الساعة لا تأتيكم إلا بغتة........ فسيرى الناس كل العلامات و لا يفقهوها ...........لتقوم القيامة بغتة كما وعدوا من الله تعالى
قال تعالى ((مثلا يضل به كثيرا و يهدى به كثيرا ))
الأن فقط فهمت قول صاحب رسول الله صلى الله عليه و سلم أبو بكر الصديق رضى الله عنه و أرضاة عندما قال
لو كانت رجلى اليمنى فى الجنة و رجلى اليسرى خارجها ما أمنت مكر الله


لماذا مكر الله فى الفتن ؟ الإجابة بسبب عقلكم
Text Box: و لكى يفهم الإنسان الوحى الإلهى كان لابد من إستخدامة العقل 

الذى أكد الإنسان لله قبل أن يُخلق إنه سيكون قادر علي فتنته ، 

و قادر على الامانه التى رفضها كل الخلائق

فما كان من الله إلا أن أرسل كل رسالته السماويه تحتوى على آيات التفكر و التدبر 

و أرسل كل نبوئاته مع أنبيائه فى صورة مبهمة من الألغاز 

التى تحتاج إلى تفكر و إستخدام العقل لفك رموزها 

و خلاصة كتابى هذا أن الله جعلنا خلفاء ذو عقول ، و حتى نعرف معنى النبوءات ، 

يجب أن نفك رموزها لا أن نأخذ النبؤات على ظاهر قولها 

و إلا لما كان الإنسان ذو العقل
شعر أعجبنى فى دخان أيسلندا
دخـان قــد غـطـى الأفـق وأصاب دارًا للإفـك، غـطـت بلاد سحابـةٍ والجو فيها قـد أخـتـنـق
وكأنـه بـحـر الرماد ومـوجــهُ غـطـى الأفــق، وبــلاد تــرزح تـحـتــه وتعـانــي آلام الغـرق
بركان يخرج نارهُ والأرض تـغـلي وتحتـرق، والريـح تـأخـــذ أمرهـا من ربها رب الفـلـق
وتسوق دخــانًـا إلى أوطان تجعـلهـا غـسـق، وتـثـيـر رعـبـًا بينها فتراهـا يـقـتـلها القـلـق
دخان يحتل السماء جبال تمشي على الأفـق، سبحان ربي إذا أنـتـقم جـبـار يا رب الفـلـق
أنـزل عـقابًـا خـصه بعـبـاد أكــفـر مـا خـلـق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبهة قتل المهدى أسامه بن لادن
وفي رواية (من مات ولم يعرف أمام زمانه مات ميتة جاهلية ) أو "فليمت إن شاء يهودياً وإن شاء نصرانياً". (أخرجه مسلم)
و فى حديث آخر قال : وجب على كل مسلم


هذا الكتاب وقع تحت يدى من تأليف أحد مشاهير علماء السنه

إقرأه سريعا قبل فوات الآوان

لتنزيل نسخة بى دى اف من الكتاب
http://www.4shared.com/document/nk4zp91h/2011_or_2012_.html
لتنزيل نسخة وورد من الكتاب
http://www.4shared.com/document/UBdsFd0R/2011_or_2012.html